تجربة الإعلان على منصة سناب شات

أصبح سناب شات واحد من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي انتشارا بوصوله الى 180 مليون مستخدم يومياً حول العالم , فقد زاد طلب الإعلان على هذه المنصة بشكل كبير من قبل فئات مختلفة من المعلنين مما جعل سناب شات لا يقل أهمية إطلاقاً عن المنصات الإعلانية الاخرى , سواءاً التقليدية أو على منصات مواقع التواصل الاجتماعي .

ويعتبر العالم العربي بشكل عام من أنشط المناطق في استخدام السناب شات حيث تجاوز عدد مستخدميه اليومي عدد مستخدمي موقع تويتر و الفيسبوك على مستوى المملكة العربية السعودية و كذلك في الامارات و الكويت .

الإعلان على سناب شات واحد من أنجح أنواع الاعلانات لأنه يتيح مجموعة من الخيارات التي تساعد المعلن على تحديد اهتمامات و ميول الجمهور الذي ستظهر له الاعلانات مع خاصية تحديد مكان معين يظهر فيه الإعلان ( دولة محددة أو دول متعددة , مدينة محددة أو مدن متعددة , منطقة جغرافية محددة) , و كذلك خاصية تحديد الجنس و العمر و اللغة … إلخ .

اما السبب الرئيسي الذي دعاني لتجربة الإعلان الممول على منصة سناب شات هو إرتفاع أسعار الإعلانات لدى المشاهير بشكل مبالغ فيه .

تجربتي الأولى كانت ” إعلان ممول لـ دورة تصميم المواقع بأستخدام الووردبريس ” و النتائج كانت مرضيه جداً

أولا / الاخطاء التي وقعنا فيها :
1- أولا في حالة رفض اعلانك في زمن اقل من دقيقه ( هذا دليل على ان حسابك فيه مشكلة و مبلك ) و اذا تم رفض اعلانك 4 مرات راح يتبلك حسابك + البطاقة الائتمانية المستخدمة .
2- لايمكن استخدام البطاقة الائتمانية لإكثر من حساب .
3- دايم اختار ان الاعلان يبداء بعد 48 ساعة على الاقل لان المراجعة بالعادة تاخذ 24 ساعة و لوحطيت تاريخ الحملة بعد 24 ساعة ممكن يبداء زمان الاعلان و المراجعة ما انتهت وبكذا تكون خسرت من وقتك .
4- أغلب الشروحات الي موجود على اليوتوب هي شروحات لناس تدور مشاهدات فقط و هي متقدمة و لاتمت للواقع بصله .

بمعنى لو كان تاريخ اليوم 13 اغسطس 2021 و خليت تاريخ الحملة 14 اغسطس 2021 ما راح تستفسد شيء لان يوم 14 اغسطس هو يوم المراجعة و بالتالي ممكن يشتغل اعلانك ساعة او ساعتين و يقفل ولكن طبعا راح يوصل للعدد المشاهدات المستهدف .

التقاير والنتائج جداً مرضيه مقابل الميزانية 10 دولار فقط و الوصول الى اكثر من 13 الف مستخدم .

انتهت التجربة و راح يتم تحديثها .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

16 + twenty =